هتافات ودموع تكريما لمارادونا فى ذكرى ميلاده..صور وفيديو

امتلئت الأرجنتين بالهتافات والدموع تكريما لأسطورة كرة القدم دييجو مارادونا فى يوم الاحتفال بذكرى ميلاده ال 61 ، الذى يتم الاحتفال به فى 30 أكتوبر، واحتفلت كرة القدم الأرجنتينية بعيد ميلاد النجم مارادونا الذي توفي قبل 11 شهرًا ، بسلسلة من التكريم لتذكيره بمن كان أحد أعظم الشخصيات في هذه الرياضة وقائد منتخب ألبيسيليستي بطل كأس العالم 1986 بالمكسيك.

ابنة مارادونا فى تكريم
ابنة مارادونا فى تكريم

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه تم التكريم الرئيسي في ملعب لا بومبونيرا La Bombonera ، حيث كان يلعب بوكا جونيورز ، وقبل ساعات من المباراة ، وصل مشجعى بوكا إلى لا بومبونيرا حاملين أعلامًا تلميحًا وأيضًا بأقنعة بوجه مارادونا.

كانت دلما مارادونا ، الابنة الكبرى للنجم ، توجد في لا بومبونيرا وتلقت لوحة عليها قميص بوكا بالرقم "10" واسم مارادونا على ظهره ، بالإضافة إلى لوحة تذكارية من يد النقيب كارلوس إزكويردوز في المنتصف. من الحفاوة التي قدمها له الآلاف من المشجعين في استاد xeneize.

احتفالات بعيد ميلاد مارادونا
احتفالات بعيد ميلاد مارادونا

لم تستطع دلما مارادونا إخفاء الدموع خلال التكريم الذي أقيم في ذكرى والدها والذي كان برفقتها شقيقتها الصغرى جيانينا. المهاجم السابق دانيال أوزفالدو.

وغنى مشجعى فريق بوكا بعض الأغانى التى كانت تتردد منذ 40 عاما عندما كان مارادونا يلعب فى الفريق "أوليه أوليه أوليه ..دييجو ..دييجو"، في الدقيقة العاشرة ، تم عرض فيديو بأفضل صور مارادونا وهو يلعب في بوكا على الشاشات العملاقة ، وفي وسط تصفيق تم إصدار بالونات زرقاء وذهبية بقميص مارادونا وهو يطير لأعلى.

ابنة مارادونا
ابنة مارادونا

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) روج لتكريم 1000 مباراة للعاشرة ، والتي تشمل ، في جميع ملاعب كرة القدم في تلك الدولة ، أن يخرج اللاعبون إلى الملعب مرتدين قميصًا بوجه مارادونا ، و يرتدي شارة باللونين الأزرق الفاتح والأبيض مع صورة دييجو.

يوم تكريم مارادونا
يوم تكريم مارادونا

وقبل يوم من ذكرى ميلاد الفتى الذهبى، تم إطلاق مسلسل "مارادونا .. حلم مبارك" للعرض للمرة الأولى، وفقا لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية، والتى أشارت إلى أن المسلسل الذى يدور حول مارادونا، والذى كان قيد الإنتاج بالفعل عندما توفى الفتى الذهبى قبل عام تقريبا، يعد بالكشف عن تفاصيل غامضة ومجهولة عن حياته ومسيرته المهنية من بداياته الفقيرة المتواضعة إلى أن أصبح شخصية عالمية.

تكريم مارادونا
تكريم مارادونا

وعلى الرغم من أن قصة مارادونا تم رواياتها مرات لا حصر لها من قبل وسائل الإعلام العالمية، إلا أن منتجى "مارادونا..الحلم المبارك" اعتبروا أن حياته، مع انتصاراته الكروية وفضائح تعاطية المخدرات وغيرها من التجاوزات تستحق أن يتم رواياتها مجددا بشكل مختلف، خاصة وأن هذا المسلسل الأول بعد وفاته.

شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات