نادى هيبى الصينى يوقف نشاطه بعد الاقتراب من الإفلاس

أوقف نادي هيبي إف سي الصيني، المعروف سابقا بنادي هيبي فورتشون، أعماله بسبب الصعوبات المالية التي أدت إلى "إعاقة استمرار عمله الطبيعي" وقد تؤدي إلى إعلان إفلاسه، وفقا لبعض وسائل الإعلام الصينية.
وعليه اتخذ النادي قرارا بـ"إيقاف العمل ودعوة الموظفين للعطلة" اعتبارا من أول أمس الاثنين، بحسب بيان نقلته الصحف الرسمية الصينية.
وكان النادي قد حقق شهرة على المستوى الدولي بعد تعاقده مع لاعبين معروفين أوروبيا، مثل خابيير ماسكيرانو (2018-2019)، إزيكييل لافيتزي (2016-2019)، كما دربه أيضا المدرب التشيلي مانويل بيليجريني (2016-2018).
كما كسر الأرقام القياسية في عام 2017 حينما تعاقد مع لاعب الوسط الصيني زهانج شينجدونج مقابل 20 مليون يورو، قادما من بيجين جوان.
ورغم أزماته الاقتصادية إلا أن هيبي نجح في التأهل للجولة التالية من دوري السوبر الصيني بعدما حقق 6 انتصارات و5 تعادلات و3 هزائم في الموسم المنتظم.
وحسب موقع "سوكر تشاينا" فإن النادي يسعى للحصول على مساعدات مالية من إدارة الرياضة في مدينة لانجفانج، الذي يقع مقره بها، وذلك من أجل العودة للعمل في أقرب وقت.
لكن رغم ذلك، لاتزال مشاركة النادي الذي تأسس في عام 2009 في المرحلة التالية من الدوري محل شكوك، وقد يؤثر غيابه أيضا على سير المسابقة.

شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات