مارادونا.. الآلاف يحيون الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة والكشف عن تمثاله الأحد

تحل اليوم الخميس الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي توفي في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حيث سيحيي الآلاف من عشاقه الذكرى السنوية الأولى لرحيله وسط خلافات قانونية بشأن كيفية وفاته ومزاعم حول علاقات سابقة تهدد بتشويه إرثه.

وتوفى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما بسبب سكتة قلبية.

ولد مارادونا في حي فقير في ضواحي بوينس أيرس وأصبح رمزا للكثيرين في الأرجنتين وحول العالم. وكان بطلا في نابولي بإيطاليا حيث ساهم في قيادة الفريق الصغير للتتويج محليا وأوروبيا.

وتخلدت ذكرى مارادونا بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم، وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مثيرة للجدل، واتسمت بالتجاوزات مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وسيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا. وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز على "كأس مارادونا".

مزاد مقتنيات مارادونا

فيما كشفت صحيفة ديلى ميل، عن طرح سلع فاخرة تشمل منازل وسيارات، إلى جانب تذكارات، كانت مملوكة لأسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، في مزاد في الأرجنتين الشهر المقبل.

وتم اتخاذ قرار بيع جزء من ملكية اللاعب الأرجنتيني العظيم من قبل أبنائه، دييجو وجيانينا ودالما وجانا ودييجو فرناندو، بعد وفاة والدهم الشهير بنوبة قلبية العام الماضى.

مارادونا، الذي كسب حوالي 43 مليون دولار بين عامي 1984 و 1991 أثناء قيادته لنابولي للتتويج بالدوري الإيطالي ومساعدة الأرجنتين على الفوز بكأس العالم، بهدفه السيئ السمعة ضد إنجلترا في ربع نهائي 1986، بالكاد كان يملك 100000 دولار عندما توفى.

يكون أهم عامل جذب في المزاد منزل يقع في حي Villa Devoto الراقي في بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينة، حيث أهدى مارادونا والديه في الثمانينيات بعد انضمامه إلى نادي كرة القدم الأرجنتيني الشهير بوكا جونيورز.

وستبدأ العطاءات من 900 ألف دولار لمنزل به ست غرف نوم في الطابق الأول، وغرفتي نوم في العلية، ومنطقة قبو، ومسبح في الفناء الخلفي، ومرآب يتسع لثلاث سيارات.

تمثال مارادونا

كشفت تقارير صحفية إيطالية موعد الكشف عن تمثال الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا والذي سيكون بالحجم الطبيعي لنجم نابولي الأسبق، وذلك تخليداً لما قدمه من خدمات في الدوري الإيطالي.

ومن المقرر وفق تقرير راديو "تيسي" أن يتم الكشف عن التمثال يومالأحد المقبل 28 نوفمبر الجاري وسط أجواء إحتفالية كبرى. وتم إنشاء التمثال باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتبرع به صديق مارادونا، ستيفانو سيسي، لمدينة نابولي.

وقال ستيفانو تيسي لراديو 24: "لقد وعدته بذلك في اليوم الذي تم اختياره فيه كمواطن فخري لنابولي". وأكد أن التمثال سيقدم للجماهير قبل مباراة الدوري الإيطالي ضد لاتسيو يوم 28 نوفمبر. وسيتم تحريكه على طول الطريق حول مضمار ألعاب القوى لضمان أن يتمكن الجميع من مشاهدته ، ثم العثور على مكان داخل الملعب. وتم تغيير اسم استاد سان باولو الى دييجو أرماندو مارادونا بعد أيام قليلة من وفاته في نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عامًا. وسيتم تقديم التمثال بعد ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الأولى لوفاة مارادونا بسبب قصور في القلب. وارتدى مارادونا قميص نابولي من عام 1984 إلى عام 1991، وخاض 257 مباراة مع النادي، سجل فيها 115 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة، وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الإيطالي.
شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات