زيادة 800 مليون دولار في صافي ثروة مالك ليفربول خلال 2021 رغم أزمة كورونا

ارتفع صافي ثروة جون هنري مالك ليفربول الرئيسي، بمقدار 800 مليون دولار هذا العام، وفقًا لأحدث تصنيف لأغنى الأفراد في أمريكا، ونقلت صحيفة "ليفربول إيكو" التقرير الأمريكي الذي أكد أن مالك النادي الإنجليزي البالغ من العمر 72 عامًا، مؤسس ورئيس مجموعة Fenway Sports Group المالكة لليفربول حيث شهد ارتفاعًا قدره 800 مليون دولار (581 مليون جنيه إسترليني) منذ التقرير الأخير في أبريل 2021، مع ارتفاع صافي ثروة هنري من 2.8 مليار دولار (2.04 مليار جنيه إسترليني) إلى 3.6 مليار دولار (2.62 مليار جنيه إسترليني) خلال الأشهر السبعة الماضية.

أخبار ليفربول

وقالت الصحيفة أن هنري الذي جمع ثروته من التجارة قبل إنشاء مجموعة Fenway Sports Group في عام 2001 ، طور إمبراطوريته على مدار العشرين عامًا الماضية من خلال الشراء والنجاح اللاحق لكل من فريق بوسطن ريد سوكس للبيسبول و ليفربول.

وأوضحت أن الارتفاع الكبير في صافي ثروته خلال الـ12 شهرًا الماضية أدى إلى تصنيفه كواحد من أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتل المرتبة 318 في القائمة، بينما يحتل المركز 35 في قائمة أغنى ملاك الأندية الرياضية هناك.

وعن الزيادة الكبيرة في ثروة مالك ليفربول رغم أزمة كورونا الأخيرة، أشار التقرير إلى أنه رغم تسبب الوباء في حدوث فوضى في مجال الأعمال، خاصة في الجانب الرياضي، إلا أن هنري كان طرفًا رئيسيًا في بعض التطورات التي لم يتم الكشف عنها وأثرت بشكل إيجابي على صافي الثروة.

كما زادت قيمة ليفربول وريد سوكس على مدار العام الماضي، حيث أصبح النادي الإنجليزي الآن يحتل الترتيب رقم 12 في قائمة الفرق الرياضية الأكثر قيمة في العالم، ويحتل نادي البيسبول الأمريكي الـ20، بخلاف العديد من الأنشطة التجارية الأخرى سواء في مجال الرياضة أو الترفيه أو الإعلام.

شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات