توخيل: تشيلسي عليه الكثير لمنافسة ليفربول والسيتي والدفاع نقطة قوة

أكد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، أنه يسعى لمنافسة ليفربول ومانشستر سيتي على لقب البريميرليج هذا الموسم، وذلك قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، غد السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي للمباراة عن حالة لاعبيه :"تيمو فيرنر وروميلو لوكاكو وكريستيان بوليسيتش خارج مواجهة نيوكاسل، كوفاسيتش سيغيب لعدة أسابيع بسبب إصابة عضلية، كانتي وأزبيليكويتا وأندرياس كريستنسين جاهزين للقاء نيوكاسل غدًا".

وتابع قائلا :"انضم بوليسيتش إلى التدريبات ولكن لا يزال من المبكر للغاية ضمه للفريق، كريستيان يجب أن يكون مع الفريق لمواجهة بيرنلي إذا سارت الأمور على ما يرام".

وعن موعد عودة لوكاكو وفيرنر، قال توخيل :"أنا لست جيدًا في تحديد المواعيد النهائية والضغط ووضع التوقعات، أستطيع أن أقول لكم، أن الأمر المنطقي والهدف الجديد الذي وضعناه هو بعد فترة التوقف الدولية، هذا ما نهدف إليه وهذا ما يهدف إليه اللاعبان".

وواصل المدرب الألماني قائلا :"الآن علينا تعويض غياب روميلو وتيمو، بالطبع سجلنا الأهداف من قبل من دونهم، الآن من الضروري أن نصل إلى مناطق خطيرة مع وجود الكثير من اللاعبين في منطقة الجزاء".

وأكمل قائلا :"سيحاول نيوكاسل تقديم أفضل أداء لهم، لكننا مسؤولون عن فريقنا وما يُقدمه، لوضع معايير جديدة وتلبية ما نطلبه، نتوقع مباراة صعبة لأننا نلعب في الدوري الإنجليزي، يجب أن نكون في أفضل مستوى لدينا من أجل التقاط النقاط الثلاث".

وعن سباق المنافسة على اللقب، أوضح توخيل قائلا :"نحن نركز بشدة على أنفسنا، لقد وضع ليفربول ومان سيتي معيار المنافسة، وأظهروا عدد النقاط التي تحتاجها للفوز بالدوري، هذا أمر كبير، علينا منافستهم للانضمام إلى السباق".

وواصل قائلا :"نحن نحاول سد الفجوة، خلق ليفربول ومان سيتي عقلية محددة على مر السنين، نحاول سدها معهم، نحن واثقون بما يكفي لنقول إننا نريد سدها من اليوم الأول، هذا ما يدفعنا، يتطلب الأمرالكثير للحفاظ على الزخم مستمرًا".

وأكمل قائلا عن سد الفجوة مع مان سيتي وليفربول: "ربما في الوقت الحالي، لكننا بحاجة إلى إثبات ذلك، ربما أثبتنا ذلك في النصف الأخير من الموسم، إنه موسم جديد، نحتاج إلى إثبات ذلك طوال الموسم، وليس في تسع مباريات، الأمر يحتاج منا الكثير، إنه موسم جديد، مثل إنطلاق ماراثون في هذا الدوري".

وعن إذا كانت المنافسة على لقب الدوري ثلاثية هذا الموسم، بين ليفربول ومان سيتي وتشيلسي، قال توخيل :"من الممكن نعم ومن الممكن لا، نحن نركز فقط على أنفسنا، هناك الكثير من الفرق المتحمسة للحصول على النقاط والمنافسة، لذا لا توجد توقعات مني".

وعن إذا كانت قوة الدفاع تجعل تشيلسي يحصل على اللقب، أشار توخيل : "إنه سبب من أسباب ذلك، ولكن هناك الكثير من الأسباب.. لكن نعم، هذا واحد منها، لنكن صادقين، كنا نعتمد كثيرًا على أداء حُراس المرمى هذا الموسم".

ويدخل تشيلسي مباراة الغد وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، فيما يتواجد نيوكاسل يونايتد في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط.

شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات