بالأرقام.. تشيلسي الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أول 10 جولات

واصل فريق تشيلسي انطلاقته الرائعة في البريميرليج هذا الموسم، بعدما اكتسح مضيفه نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 3-0، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على استاد "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الكروى الجارى 2021-2022.

وعزز تشيلسي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة، ليوسع الفارق إلى 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثانى، بعد تعادل الريدز مع برايتون، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 4 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في الترتيب.

ويملك تشيلسي أقوى خط دفاع في البريميرليج بالموسم الجارى، حيث استقبلت شباكه 3 أهداف فقط خلال 10 مباريات بالمسابقة.

كما يعد البلوز بقيادة مدربه توماس توخيل، أكثر الأندية تحقيقا للكلين شيت بالدوري الإنجليزي برصيد 6 مباريات، كما يعد أكثر فريق لديه فارق أهداف يبلغ 23 هدفا.

ويحتل تشيلسي المركز الثانى في قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف بالبريميرليج برصيد 26 هدفا خلف ليفربول الذى سجل لاعبوه 29 هدفا.

أحرز رييس جيمس هدفى التقدم لصالح تشيلسي ضد نيوكاسل في الدقيقتين 65 و77 من زمن اللقاء، ثم أضاف جورجينيو الثالث للبلوز عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 81 من عمر المباراة.

وخاض تشيلسي المباراة بتشكيل ضم كلا من: ميندي، روديجير، سيلفا، كريستنسين، جيمس، جورجينيو، كانتي، تشيلويل، زياش، هودسون اودوي، هافيرتز.

وافتقد تشيلسي في لقاء نيوكاسل لخدمات كل من البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر، ولاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش، بداعي الإصابة، والأمريكي كريستيان بوليسيتش لعدم الجاهزية الفنية والبدنية.

شات مصراوى | شات مصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بالغاء منع الاعلانات